غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

kota

Suku

» » معلومات هامة حول فيتامين B5

  أكد باحثون فعالية "pantethine"، وهو شكل من أشكال فيتامين B5 المعروف أيضاً بإسم "حمض البانتوثينيك"، في عدد من سكان أميركا الشمالية الذين يعانون ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إذ أشار طبيب القلب في مركز برينستون لوغيفيتي الأميركي الدكتور جون رمبرغير، إلى أن أدوية الـ"ستاتين" التي تعالج الكوليسترول هي فعالة لكنها لا تصلح لجميع الأشخاص، ونحو 15% من مستخدمي هذه العقاقير يعانون الآثار الجانبية التي تشمل:

- الصداع.

- الدوخة.

- وجع العضلات.

- التعب.

وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين B5 المتمثل في "pantethine" نادراً ما يحدث آثاراً جانبية لمستخدميه، كما أوضحت الدراسة التي شملت أكثر من 120 شخصاً أن الذين يتناولون "pantethine" شهدوا انخفاضاً في كوليسترول الكلى بنسبة كبيرة تصل إلى 3% وانخفاضاً في الكوليسترول الضار "LDL" بنسبة 4%.

ويعمل فيتامين B5 على منع الإنزيم الذي يستخدمه الجسم في تصنيع الكوليسترول. ويساعد في الحد من تعب الجسم ويقوم بتعيين الأنشطة الأيضية للجسم بالكامل على الطريق الصحيح.

وهذا يعني أن هذا الفيتامين قادر على زيادة القدرة على التحمل للجسم البشري لأداء المهمات المختلفة في وسيلة فعالة وصحية. وتشمل أهم مصادر فيتامين B5:

- الفطر

- القنبيط

- الملفوف

- البقوليات

- الكرنب الأخضر

- سمك السلمون

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
This is the most recent post.
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا